الإثنين 14 أكتوبر 2019
الرئيسية / الأدب العربي / أجمل كلمات عن الأمل والتفاؤل : لا بد أن يشرق الضوء في آخر النفق
كلمات عن الأمل والتفاؤل

أجمل كلمات عن الأمل والتفاؤل : لا بد أن يشرق الضوء في آخر النفق

بالأمل تصفو الحياة وتستمر ، وبالتفاؤل ينبض القلب حبا وأملا بغد تشرق فيه شمس السلام والعدل والحرية ، أمل يعلوه عمل وعزم ، وتفاؤل يعلوه إيمان بقدرة الله وعظمته .

وكما جرت العادة أحبتنا الأفاضل ، اخترنا لكم في موضوع اليوم ‘ كلمات عن الأمل والتفاؤل ‘ ، أجمل الخواطر والعبارات التي تدعو إلى التفاؤل ، وترسم طريقا منيرا نحو الأمل .

 

كلمات عن الأمل والتفاؤل ( 1 )

 

– في قلب كل شتاء ربيع يختلج ، ووراء نقاب كل ليل فجر يبتسم ( جبران خليل جبران ) .

– لا بد أن يشرق الضوء في آخر النفق ( مثل فنلندي ) .

– كن مخلصا في عملك تبلغ أقصى أملك ( قول  عربي ) .

– الغريق يتمسك بقشة ( مثل عربي ) .

– التفاؤل من الله ، أما التشاؤم فيولد في دماغ الإنسان .

– المتفائل يجعل الصعاب فُرصا تُغتنم .

– المتفائل هو من ينظر إلى عينيك ، والمتشائم هو من ينظر إلى قدميك (تشترتون ) .

– المتفائل يقول : إن كأسي مملوءة إلى نصفها ، والمتشائم يقول : إن نصف كأسي فارغ .

– ما زلت ألمح في رماد العمر شيئا من أمل ، فغدا ستنبت في جبين الأفق نجمات جديدة ، وغدا ستورق في ليالي الحزن أيام سعيدة ( فاروق جويدة ) .

– يريد الله ان يملأ النفس المؤمنة برحمته ، بحيث تواجه مصاعب الحياة وفى قلبها شعلة إيمان لاتنطفئ ، هذه الشعلة هي أمل متصل بالله سبحانه وتعالى ، أمل لا ينطفئ أبدا ( متولي الشعراوي ) .

– الأمل الكبير يتحقق دائما ؛ عندما يتشبث أصحاب المباديء بالحق والصبر والكفاح ( محمد غزالي ) .

– قليل من الأمل يكفي لنعيش ، والقليل منه يتسع لنا ( إيمان أحمد ) .

– أمل نحيا به حتى نموت ، خير من يأس يقتلنا قبل أوان الرحيل ( سلمان العودة ) .

 

كلمات عن الأمل والتفاؤل ( 2 )

 

– عندما أوجد لنا إديسون المصباح ( قيمة مادية ) ، ترك لنا قيما معنوية عظيمة ، قيمة النهوض بعد الفشل ، قيمة الإصرار ، قيمة أعد المحاولة ، قيمة الأمــــل ، فلنتدبر ! ( فيروز ناصر ) .

– ماحاجتك إلى أمل يمنحه لك شخص لا يملك من أمره شيئا وقد منحك الله ألف بشرى ليطمئن قلبك ! ( رشى نعمان ) .

– يضنون أن قهقهاتهم ونميمتهم أنهم سينقصون من إصراري ، بل بالعكس يزيدون من طموحاتي ، لأواصل سيري في دربي ، وأحقق حلمي ما دام هناك أمل ، فما أنا باليائس ولا الاستسلام من شيمي ( الشاوي ختير ) .

– حلمك لا يستحق منك التوقف ، اعمل وفكر ، ثابر و تقدم ، قوِ نفسك بنفسك ، ولا تدع لأحد ثغرة يستطيع منها التشويش على عالمك . كن أنـت قويا لأجلك ، حالما ، مستعينا بالله و لا للغير استعانة ( رزان سليمان ) .

– احتفظ بابتسامة جذابة على وجهك ، حتى إذا لم تكن تشعر أنك تريد أن تبتسم فتظاهر بالابتسامة ، حيث إن العقل الباطن لا يستطيع أن يفرق بين الشيء الحقيقي والشيء غير الحقيقي ، وعلى ذلك فمن الأفضل أن تقرر أن تبتسم باستمرار ( إبراهيم الفقي ) .

– انشروا روح الأمل والتفاؤل بين الناس ، وعيشوا في الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تطمئن قلوبكم ، وتبشركم بمستقبل واعد لهذه الأمة ، وإياكم والإحباط ؛ فإن المحبَطين لا يُغيِّرون ، واليائسين لا ينتصرون ( راغب السرجاني ) .

– الأمل في غد أفضل ليس مجرد تفاؤل لنحيى ، إنما هو عقيدة وإيمان بأن الله قريب مجيب إنما ابتلانا ليختبر قلوبنا وظننا بعدله ورحمته ( رشا نعمان ) .

– كل يوم فى حياتك قائم بذاته ولن يعود ، فلا تحمله مالا يطيق من ذكريات الأمس وهموم الغد ( أمنية ياسر ) .

– الحياة بدون حب و تفاؤل لا تعتبر حياة ( ندى رزق ) .

 

كلمات عن الأمل والتفاؤل ( 3 )

 

– وحرك في وجدانهم يقينا بأن بعد الغروب صبحا ، لا بد أنه قادم مهما طال الظلام ( عماد زكي ) .

– المستقبل يوسع فسحة الأمل ، ويحرّض على العمل ، هو الأفق الأوسع ، وهو الانعتاق من ضيق اللحظة ، وكآبة الحاضر ، هو الخلاص من الارتهان للآني ، والمزعج من المشكلات ، هو الخلاص والتمرد على القيود الزمانية والمكانية وعدم الإذعان للواقع المر ، والعمل الواثق المتفائل ؛ فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده ( محمد الأحمري ) .

– تشعر بجمال الشتاء لحظة الدفء ، وتشعر بجمال الصيف لحظة هبوب نسمة باردة . توقف عن التذمر واستمتع بالحياة ( أحمد صلاح ) .

كل تجربة فاشلة هي فرصة جديدة للنجاح ، وتذكرة أخرى للعبور من أوسع أبواب الأمنيات . أليس من الرائع أن تجدد الحياة معك عهد البقاء وميثاق السعادة ؟! فالسعادة لا تقتصر على الوصول فقط بقدر ما تحمل تكرار المحاولات من تعب لذيذ وليل بنكهة الفضة ، بريقا لا تقوى على محوه الأيام .

والأمل لا يقتصر عليك وحدك ، فحسن الظن بالآخرين..تفاؤل ، ومنح المخطئ فرصة أخرى..إنسانية ، وبقاؤك على عهد الحب..وفاء ، إيمانك بأن للمساء أجل وأن موعد الصبح لن يتأخر..ضياء .

لا زلت إلى الآن أذكر حلما رأيته في منامي حين كنت في العاشرة من العمر تقريبا ، وأذكر أيضا أني هرعت إلى تفسيره من كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين .

كان الحلم عن تسابقي مع مجموعة من الأشخاص في الصعود إلى تلة ، وحدث أن وصلت القمة قبلهم وكان على رأس تلك التلة نخلة ، أمسكت بجذعها هاتفة بنشوة الفرح والانتصار ” وصلت ” ! ومنذ ذلك الوقت إلى الآن ما زلت ممسكة بجذع حلمي ، فالحلم أيضا أمل ( أسماء السوافيري ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *