الخميس 18 أبريل 2024

أفضل الروايات الرومانسية العالمية المترجمة للعربية

تم التحديث في: 2022-05-02

إذا كنت تبحث عن أفضل الروايات الرومانسية العالمية التي تحملك لعالم سرمدي من الشوق والعذاب ، والتضحية من أجل الحبيب ، فستجد في هذا المقال غايتك .

 

أفضل الروايات الرومانسية العالمية

 

رواية جين إير : تشارلوت برونتي

رواية جين إير

لعل السائل يسأل عن سر شغف القراء بهذه الرواية ، على أن ذلك ليس عسيرا خافيا لأنها في نظر السواد الأعظم تجمع بين عنصرين محببين إلى نفوس الناس من قديم الزمن ، فهي تخاطب جانب الأحلام الطفولية على غرار ما تخاطب ذلك الجانب قصة ” سندريلا ” ، تلك الفتاة المضطهدة اليائسة التي تتزوج أميرا قوي السلطان ، ثم هي أيضا قصة من قصص انتصار البشر الضعفاء على الشدائد والصعاب بفضل الثبات والمثابرة والكفاح .

تناقش أحداث هذه الرواية مظاهر الظلم الاجتماعي والذي جسدت بطولتها الفتاة جين إير ، حيث تعرض الرواية تفاصيل حياتها ، بداية بطفولتها القاسية في بيت زوجة خالها ، مرورا بعيشها في مدرسة داخلية في ظروف صعبة ومريرة ، وصولا إلى عملها كمدرسة في قصر أحد الأعيان والذي تقع في حبه .

رواية كبرياء وتحامل : جان أوستن

رواية كبرياء وتحامل

من أشهر الروايات الرومانسية التي حققت مبيعات عالمية كبرى ، واستأثرت باهتمام المخرجين والمسرحيين .

رواية كبرياء وتحامل ، من عنوانها تجسد صراع البحث عن الذات في قالب عاطفي تدور خلاله مجموعة من الأحداث والصراعات .

تدور أحداث الرواية حول أسرة ريفية تتكون من زوجين وخمس بنات تختلف شخصياتهن وأمانيهن ، ويحدث أن يقطن بجوارهم رجل ثري ، وهنا تبدأ أولى بوادر قصة حب بين الابنة الكبرى والرجل الثري ، وتتوالى الأحداث المثيرة والرومانسية وصولا إلى النهاية والتي ستكتشفونها حين قراءتكم لهاته الرواية الشيقة .

 

أشهر الروايات الرومانسية العالمية

 

ذهب مع الريح : مرغريت ميتشل

رواية ذهب مع الريح

تعد رواية ذهب مع الريح من روائع الأدب العالمي ، وتروي قصة فتاة بسيطة عاشت حبا مأساويا قديما دفعها لكره الرجال والحقد عليهم ، لكن تدفع بها الأقدار إلى رجل أحبها بشدة ، فبادلته الكراهية ، لكن يحدث في النهاية تحول مفاجئ لبطلة الرواية ، وهذا ما ستكتشفونه حينما تقرأونها .

الحب في زمن الكوليرا : غابرييل ماركيز

أفضل الروايات الرومانسية العالمية الحب في زمن الكوليرا

من أكثر الروايات شهرة ، حيث ترجمت لأكثر من 32 لغة ، ونال مؤلفها على إثرها جائزة نوبل في الآداب .

تحكي رواية الحب في زمن الكوليرا قصة حب عميقة بين رجل وامرأة ، بدأت منذ المراهقة واشتعلت عند بلوغ البطلين عقدهما السابع .

فما هي الأحداث التي صادفها بطلا القصة أثناء رحلة حبهما ؟ وهل كانت قصة الحب مثالية منذ البداية ؟ وما دخل وباء الكوليرا بالحب ؟ 

أشياء سندعكم تكتشفونها في هذه الرواية الكبيرة .

 

مرتفعات ويذرنغ : إميلي برونتي

أفضل الروايات الرومانسية العالمية مرتفعات ويذرنغ

من الروايات الكلاسيكية الرومانسية الشهيرة جدا ، والتي تدور أحداثها في مرتفعات ويذرنغ ، وتتحدث عن الحقد والكره والانتقام بسبب الحب .

تحكي رواية مرتفعات ويذرنغ قصة طفل يتيم ومشرد يترعرع في منزل أحد الريفيين ، وتنشأ بينه وبين ابنة رب المنزل قصة حب ، لكن يتعرض للاضطهاد والقسوة من أخ الفتاة ، وتتوالى الأحداث وتتزوج فتاة عمره بأحد الأثرياء ، ويطرد العاشق المعذب بعيدا ، فيعود مقسما على الانتقام .

اقرأ أيضا : رواية في قلبي أنثى عبرية : تعايش وحب وألم

عن Amjad Bora

تعليق واحد

  1. بلمهدب بلمهل

    تحية طيبة و شكرا لكم