السبت 25 مايو 2019
الرئيسية / قصص وروايات / أشهر الروايات العالمية الرومانسية المترجمة للعربية : سارع بطلبها الآن
أشهر الروايات العالمية الرومانسية المترجمة للعربية

أشهر الروايات العالمية الرومانسية المترجمة للعربية : سارع بطلبها الآن

لعشاق روائع قصص الحب العالمية التي تحملك لعالم سرمدي من الشوق والعذاب والتضحية من أجل الحبيب ، نقدم لكم أشهر الروايات العالمية الرومانسية المترجمة للعربية ، آملين أن تحوز على إعجابكم ورضاكم .

 

1 – رواية جين إير : تشارلوت برونتي

 

لعل السائل يسأل عن سر شغف القراء بهذه الرواية ، على أن ذلك ليس عسيرا خافيا لأنها في نظر السواد الأعظم تجمع بين عنصرين محببين إلى نفوس الناس من قديم الزمن ، فهي تخاطب جانب الأحلام الطفولية على غرار ما تخاطب ذلك الجانب قصة ” سندريلا ” ، تلك الفتاة المضطهدة اليائسة التي تتزوج أميرا قوي السلطان ، ثم هي أيضا قصة من قصص انتصار البشر الضعفاء على الشدائد والصعاب بفضل الثبات والمثابرة والكفاح .

تناقش أحداث هذه الرواية مظاهر الظلم الاجتماعي والذي جسدت بطولتها الفتاة جين إير ، حيث تعرض الرواية تفاصيل حياتها ، بداية بطفولتها القاسية في بيت زوجة خالها ، مرورا بعيشها في مدرسة داخلية في ظروف صعبة ومريرة ، وصولا إلى عملها كمدرسة في قصر أحد الأعيان والذي تقع في حبه .

يمكنكم طلب رواية جين إير ، وذلك بالضغط على صورة الكتاب ، أو على زر الطلب أسفله ، وستصلكم بحول الله إلى غاية منزلكم :

اطلب الآن

 

2 – رواية كبرياء وتحامل : جان أوستن

 

من أشهر الروايات الرومانسية التي حققت مبيعات عالمية كبرى ، واستأثرت باهتمام المخرجين والمسرحيين .

رواية كبرياء وتحامل ، من عنوانها تجسد صراع البحث عن الذات في قالب عاطفي تدور خلاله مجموعة من الأحداث والصراعات .

تدور أحداث الرواية حول أسرة ريفية تتكون من زوجين وخمس بنات تختلف شخصياتهن وأمانيهن ، ويحدث أن يقطن بجوارهم رجل ثري ، وهنا تبدأ أولى بوادر قصة حب بين الابنة الكبرى والرجل الثري ، وتتوالى الأحداث المثيرة والرومانسية وصولا إلى النهاية والتي ستكتشفونها حين قراءتكم لهاته الرواية الشيقة .

يمكنكم طلب رواية كبرياء وتحامل ، وذلك بالضغط على صورة الكتاب ، أو على زر الطلب أسفله ، وستصلكم بحول الله إلى غاية منزلكم :

اطلب الآن

 

3 – ذهب مع الريح : مرغريت ميتشل

 

تعد رواية ذهب مع الريح من روائع الأدب العالمي ، وتروي قصة فتاة بسيطة عاشت حبا مأساويا قديما دفعها لكره الرجال والحقد عليهم ، لكن تدفع بها الأقدار إلى رجل أحبها بشدة ، فبادلته الكراهية ، لكن يحدث في النهاية تحول مفاجئ لبطلة الرواية ، وهذا ما ستكتشفونه حينما تقرأونها .

يمكنكم طلب رواية ذهب مع الريح ، وذلك بالضغط على صورة الكتاب ، أو على زر الطلب أسفله ، وستصلكم بحول الله إلى غاية منزلكم :

اطلب الآن

 

4 – الحب في زمن الكوليرا : غابرييل ماركيز

 

من أكثر الروايات شهرة ، حيث ترجمت لأكثر من 32 لغة ، ونال مؤلفها على إثرها جائزة نوبل في الآداب .

تحكي رواية الحب في زمن الكوليرا قصة حب عميقة بين رجل وامرأة ، بدأت منذ المراهقة واشتعلت عند بلوغ البطلين عقدهما السابع .

فما هي الأحداث التي صادفها بطلا القصة أثناء رحلة حبهما ؟ وهل كانت قصة الحب مثالية منذ البداية ؟ وما دخل وباء الكوليرا بالحب ؟ 

أشياء سندعكم تكتشفونها في هذه الرواية الكبيرة .

يمكنكم طلب رواية الحب في زمن الكوليرا ، وذلك بالضغط على صورة الكتاب ، أو على زر الطلب أسفله ، وستصلكم بحول الله إلى غاية منزلكم :

اطلب الآن

 

5 – مرتفعات ويذرنغ : إميلي برونتي

 

من الروايات الكلاسيكية الرومانسية الشهيرة جدا ، والتي تدور أحداثها في مرتفعات ويذرنغ ، وتتحدث عن الحقد والكره والانتقام بسبب الحب .

تحكي رواية مرتفعات ويذرنغ قصة طفل يتيم ومشرد يترعرع في منزل أحد الريفيين ، وتنشأ بينه وبين ابنة رب المنزل قصة حب ، لكن يتعرض للاضطهاد والقسوة من أخ الفتاة ، وتتوالى الأحداث وتتزوج فتاة عمره بأحد الأثرياء ، ويطرد العاشق المعذب بعيدا ، فيعود مقسما على الانتقام .

يمكنكم طلب رواية مرتفعات ويذرنغ ، وذلك بالضغط على صورة الكتاب ، أو على زر الطلب أسفله ، وستصلكم بحول الله إلى غاية منزلكم :

اطلب الآن

تعليق واحد

  1. بلمهدب بلمهل

    تحية طيبة و شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.