الأربعاء 26 يونيو 2019
الرئيسية / قصص وروايات / رواية ليلة واحدة في دبي : حب وضياع وحيرة ( نسخة ورقية )
رواية ليلة واحدة في دبي

رواية ليلة واحدة في دبي : حب وضياع وحيرة ( نسخة ورقية )

تناقش رواية ليلة واحدة في دبي من تأليف الكاتب السعودي ﻫﺎﻧﻲ ﻧﻘﺸﺒﻨﺪﻱ ( صدرت عن دار الساقي ) ، تأثير التطور الحضاري السريع على الإنسان ، وحبسه في عالم ضيق من الانعزال والوحدة ، ومحاولته التخلص من هذا الكابوس المخيف الذي صنعه بنفسه ، والبحث عن الحب والأمان .

ياسمين بطلة رواية ليلة واحدة في دبي امرأة انتقلت للعيش في مدينة ﺩﺑﻲ هاربة من قسوة والدها ، وزواجها الذي دام شهرين ، وحبيبها سليم الذي تركها .

استيقظت ذات صباح وفوجئت بأن أشعة الشمس غابت عن غرفتها الصغيرة . لم تصدق أن ناطحة سحاب ارتفعت ﻓﻲ ليلة واحدة وحجبتها . والأسوأ أنها نسيت اسمها ، فراحت تبحث عمن يعرفها كي يذكرها به من دون أن توحي أنها نسيته .

وأثناء اكتشافها للسبب تتوالى أحداث مشوقة لبطلتنا حيث تبحث فيها عن الهوية والحب وسط أحداث من الغموض والحيرة والضياع .

 

مقتطفات من رواية ليلة واحدة في دبي 

 

1 – يعطي الكاتب مدخلا وتشويقا في ظهر غلاف روايته قائلا : “

منذ البارحة فقط ، نبتت عمارة بجوار نافذتها ترتفع إلى السماء . في ليلة واحدة أصبحت مئة طابق وما زالت تشقّ طريقها للأعلى .

لقد حجبت العمارة ضوء الشمس عن حجرة نومها . أحست بالخوف وأخذت تسأل : أين أنا ؟ ثم ما لبث أن ضاع اسمها ، نسيته فراحت تبحث عمن يعرفها كي يذكّرها به من دون أن توحي أنها نسيته .

هي جاءت إلى دبي لتبدأ حياة جديدة بعد زواج دام شهرين . توظفت في شركة كبيرة وتفوقت في إدارة العلاقات العامة . لكنها لم تشعر بالاستقرار والطمأنينة مع وحدة كانت تكبر كل يوم في داخلها . فذكرى حبيبها الذي التقته عقب الطلاق وتخلى عنها ، لا تزال تطاردها .

ورغم نجاحها في العمل ، بقيت رهينة الحيرة والوحدة والضياع في مدينة جامحة ، الى أن فتحت قلبها وحكت كل شيء للحارس الهندي…” .

2 – ” هي في الثلاثين من عمرها . جمالها متوسطي وقامتها وسط ، لا تكف عن إلصاق السيجارة بشفتيها . ليست حادة الطباع ، لكن الانتظار يزعجها ، وصبرها يحتاج إلى دعم إلهي… ” .

3 – ” فجأة تذكرته . ماكانت تحب أن تفعل ، لكنها تذكرته . ليس اسمها هي بل ” سليم ” . الحبيب الذي هجرها أو هجرته .  حتى بعد مضي أربع سنوات على اللقاء الأخير الذي لا تعرف أكان هو أم هي سببه ، عاد باسمه وشخصه ورائحة عطره إلى الذاكرة… ” .

يمكنكم طلب رواية ليلة واحدة في دبي وذلك بالضغط على زر الطلب أسفله ، أو على صورة الكتاب ، وستصلكم – إن شاء الله – إلى غاية منزلكم :

اطلب الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.