الأربعاء 12 ديسمبر 2018
الرئيسية / الأدب العربي / عبارات عن النجاح والتميز والمثابرة : إهداء لكل المجتهدين والطموحين

عبارات عن النجاح والتميز والمثابرة : إهداء لكل المجتهدين والطموحين

عبارات عن النجاح والتميز والمثابرة : إهداء لكل المجتهدين والطموحين

من منا لا يطمح لتسلق سلم النجاح والعطاء والتميز ؟ سواعد تكد وتتعب ، وعقول تُعصر للتحصيل والاجتهاد ، وقلوب تتمنى ظفرا بقلب محبوب ، وأم تدعو لفلذة كبدها، ولكل رؤيته الخاصة بالنجاح .

ولقد اخترنا لكم في موضوع اليوم كلمات و عبارات عن النجاح والتميز والمثابرة ، نهديها لكل مجتهد يطمح في نيل المراتب العليا ، ولكل طموح لنجاحه الخاص .

 

عبارات عن النجاح ( 1 )

 

– إذا عرفنا كيف فشلنا نفهم كيف ننجح ( إرنست همنغواي ) .

– الثبات طريق النجاح ، والحكمة مصدر القوة .

– ليس على طريق النجاح إشارات تحدد السرعة القصوى ( ديفيد جونسون ) .

– المثابرة والنجاح توأمان . الأولى مسألة نوعية ، والثاني مسألة وقت ( ماربل مورغان ) .

– كلما لاح النجاح نتيجة التخطيط الجيد والمثابرة المستمرة مقرونين بالفرصة المؤاتية ، اعتبر الناس ذلك حظا ( هنري فورد ) .

– النجاح سلالم لا تستطيع أن ترتقيها ويداك في جيبك ( جورج إليوت ) .

– إذا أردت أن تنجح في حياتك ، فاجعل المثابرة صديقك الحميم ، والتجربة مستشارك الحكيم ، والحذر أخاك الأكبر ، والرجاء عبقريتك الحارسة ( جوزف إديسون ) .

– أفصح الخطباء هو النجاح ( نابليون بونابرت ) .

– من لا يغامر في الفشل لا يحرز النجاح ( ريتشارد نيكسون ) .

– إنّ أي نجاح لايتحقق إلا بفشل الآخرين هو في حقيقته هزيمة ترتدي ثياب النصر ( غازي القصيبي ) .

– الاحتكاك بالمتميزين يزيد فرص نجاح التغيير ( طارق السويدان ) .

– حياة المرء رحلة استكشاف مستمرة، رحلة نجاح وفشل وتحقق وإحباط، وعلى المرء أن يدرك ذلك، عليه أن يبقي عقله منفتحا على العالم وعلى تجاربه، يحاول فهمها ثم يتحرك .

دائما أنصح أصدقائي وأبنائي ( البيولوجيين وغير البيولوجيين ) ألا يحاكموا الماضي وإنما أن يستفيدوا منه وأن يتحركوا في المستقبل، فالمستقبل هو دائما مجال الحرية، والماضي هو مجال العبرة، وعلى المرء أن يحاول أن يكتشف ما بداخله فإن كان شرا فليحاول فهمه وتقويمه، وإن كان خيرا فليحاول التعبير عنه ( عبد الوهاب المسيري ) .

 

عبارات عن النجاح ( 2 )

 

– طموحاتنا يجب ألا تموت أو تتهشم مهما تعرضنا لأمراض أو ابتلاءات . فكما يقول نابليون بونابرت : ” إنك بالإبرة تستطيع أن تحفر بئرا ” . فمن يستطيع أن يتنفس بوسعه أن ينال أحلامه مهما كانت حدة آلامه ( عبد الله المغلوث ) .

– السر الحقيقي وراء نجاح اليابانيين هو قدرتهم على العمل معا ، وهم لا يهتمون كثيرا إلى من يذهب الفضل والتقدير ، بل يهتمون بالعمل معا والفوز معا وذلك هو السبب الذي جعل اليابان واحدة من أغنى البلاد في العالم اليوم ( إبراهيم الفقي ) .

– الخوف من أي محاولة جديدة طريق حتمي للفشل ( خالد المنيف ) .

– تري كم ” حفله حقد ” يقيمها البعض كل يوم ويبددون فيها من الطاقه النفسيه ما لو وجهوه لعمل مفيد لحياتهم لنالوا بعض أو كل اسباب نجاح الاخرين وسعادتهم !! ( عبد الوهاب مطاوع ) .

– الإنسان حين ييأس من النجاح يعوض هذا بالإكثار من تجاربه الفاشلة ، ففشل واحد يعد فشلا ، أما فشلان أو ثلاثة أو عشرة فممكن أن تعتبر ربع نجاح أو نصفه ( يوسف إدريس ) .

– أنت قادر على فعلها إذا صدقت أنك قادر على ذلك ( نابليون هيل ) .

– إنسان ناجح + تواضع و إخلاص = نجاح في الدنيا و الآخرة .

إنسان ناجح + غرور و حب شهرة = خسارة في الدنيا و الآخرة ( عمرو خالد ) .

– لابد للطامح أن يهبط فى مهوى يوازي ارتفاع التحليق ( جون ميلتون ) .

 

عبارات عن النجاح ( 3 )

 

– اشحذ مواهبك ، وسكاكينك ، وخض معركتك ولا تنتظر الصدفة لتصنع لك أقدارك وإنما اصنعها أنت بنفسك ، فإن نجاح الصدفة لا يعيش ، اختر موتك أفضل من أن تختار لك الصدفة حياتك ( مصطفى محمود ) .

– إن الإنسان يعيش بين الضحكة و الدمعة ، بين النجاح و الفشل ، والأفراح و الأحزان ، والمشاكل والحلول ، وكما لا يجوز أن نصاب بالغرور إذا نجحنا ، فلا يجوز أن نصاب بالخيبة إذا فشلنا ( هادي المدرسي ) .

– من أكثر تعريفات النجاح إقناعا من وجهة نظري هو : ” الوصول لأي هدف ، بعد السعي إليه ” ، إن هذا التعريف يلقي الضوء على أهم عناصر النجاح : أولا ، السعي نحو الهدف ، ثانيا ، الوصول إليه و تحقيقه ( إيهاب فكري ) .

– أن تغرد خارج السرب خير من أن تنعق داخله ( حمد الحمادي ) .

– حتي الآن حققت نجاحا باهرا _ فلقد وصلت إلي قمه الفشل _ نعم إنه نجاح _ فالوصول لقمه أي شئ هو نجاح في حد ذاته..! ( مسعد العرباني ) .

– نجاح الفرد دائما ما يكون مدعاة لحسد وغيرة الكثير من الآخرين ، وبالأخص أولئك الذين يقبعون ويرتعون في مستنقعات الكسل والإخفاق ، لأنهم يودون لو أن كل الناس قعدوا معهم في ذات الوحل ، ولذلك قيل : لا يرمى بالحجارة إلا الأشجار المثمرة ( ساجد العبدلي ) .

– بصورة عامة ، هناك عنصران أساسيان لكل نجاح : طموح النسر ، ودأب النملة ، التوفيق الإلهي يتوج الجهد البشري الذي يجمع بين الأمرين و يوصله إلى مقاصده ( خيري العمري ) .

– من اجمل المعاني ان تشعر بنجاح من تحب وكأنه نجاح شخصي لك ( إسلام محسن ) .

مواضيع قد تعجبك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.