الجمعة 15 نوفمبر 2019
الرئيسية / أدب الأطفال / كتب تعليم اللغة العربية للاطفال قراءة و كتابة وثقافة ( 2019 )
كتب تعليم اللغة العربية للاطفال

كتب تعليم اللغة العربية للاطفال قراءة و كتابة وثقافة ( 2019 )

موضوع اليوم ” كتب تعليم اللغة العربية للاطفال ” ، هو تتمة لموضوعنا السابق الذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن أفضل طرق تعليم اللغة العربية للأطفال ، وإن لم تطلع عليه بعد ، فأنصحك بقراءته أولا على الرابط أسفله ، ثم العودة هنا وتتمة موضوعنا هذا :

لقد علمنا أن تعليم الأطفال اللغة العربية ، يخضع لمراحل عدة يتخللها تأسيس واستعداد نفسي وعقلي ، ثم تهيئة جيدة للطفل حتى يحب لغته ويبدع فيها .

ومن الوسائل التي تساعد الطفل على تعلقه وحبه للغة العربية ، القصص والأناشيد والتلقين المباشر والمحفوظات ، وكذلك القراءة الجماعية للقرآن الكريم ، وتعلم مهارة الاستماع والمحادثة . وانطلاقا من اكتسابه لملكة القراءة ، ستُفتح أمامه الأبواب تدريجيا لتعلم اساسيات الكتابة وإتقانها .

لقد قمنا بتجميع سلسلة رائعة من أجود و افضل الكتب التي تعنى بتعليم مناهج اللغة العربية للأطفال ، وهي من إعداد وتأليف نخبة من أساتذة التربية والتعليم .

ولقد وضعنا لكم اختيارات عديدة ومتنوعة ( كتب ورقية – صوت – صور – فيديو – ألعاب – محادثات – كتابة … ) ، حتى تختاروا لأطفالكم ما ترونه مناسبا ، ويمكنكم طلب هذه الكتب بكل سهولة ، وستصلكم – بحول الله – سريعا إلى غاية منزلكم .

 

كتب تعليم اللغة العربية للاطفال ( 1 )

 

العربية للأطفال : من 2 إلى 6 سنوات

 

العربية للأطفال ، عبارة عن منهج سهل ومتكامل تم إعداده بواسطة نخبة من خيرة خبراء تعليم اللغات وفقا لأحدث طرق التدريس ( كتابة و قراءة ) ، وهو مناسب للأطفال من 2 إلى 6 سنوات ، وهو يؤهل لاختبارات القبول في المدارس .

تضم هذه المجموعة الشاملة 3 كتب و 5 أسطوانات تفاعلية تعمل على أجهزة الديفيدي والكمبيوتر وكذلك الهواتف الذكية من خلال تطبيقات خاصة بها .

تحتوي سلسة العربية للأطفال على :

1 – كتب ذكية ناطقة يستطيع الطفل أن يقرأ ويكتب داخلها .

2 – تعليم نطق الحروف الأبجدية و الأرقام و الكلمات بطريقة صحيحة .

3 – تعليم تكوين الجمل من خلال مجموعة من المحادثات المتنوعة التي ستزيد من حصيلة الطفل اللغوية .

4 – تعليم العلوم الأساسية التي تتناسب مع سن الاطفال مثل : معرفة جسم الإنسان – فصول السنة – أسماء الطيور والحيوانات – الأشكال والأحجام – الخضروات والفاكهة …. وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة والاختبارات الممتعة التي تعتمد على الأسلوب البصري والسمعي .

5 – أغاني وأناشيد تعليمية مبتكرة تستطيع أن تشغلها مع أو بدون موسيقى بحسب ما تراه مناسبا لطفلك .

6 – مجموعة كبيرة من الألعاب الشيقة التي تجعل الطفل يكتسب مهارة تعلم اللغة العربية ، دون أن يشعر بذلك .

7 – مجموعة كبيرة من الاختبارات التفاعلية بعد كل درس .

8 – برنامج مخصص لتعليم مجموعة من السلوكيات الحميدة التي يجب على الطفل اتباعها في حياته اليومية مثل : النوم مبكرا – غسل اليدين قبل الأكل – آداب الطعام ، وغيرها الكثير ……..

9 – من خلال التطبيق المخصص ، يستطيع الطفل أن ينظر إلى الكتاب من خلال التابلت أو الهاتف ليرى الصور مجسمة ومتحركة وناطقة .

فيديو توضيحي لهذه السلسلة

يمكنكم طلب مجموعة العربية للأطفال من 2 إلى 6 سنوات ، وذلك من خلال الضغط على زر الطلب أسفله ، أو على صورة الكتاب ، وستصلكم – بحول الله – إلى غاية منزلكم .

اطلب الآن

 

كتب تعليم اللغة العربية للاطفال ( 2 )

 

العربية للأطفال : من 6 إلى 12 سنة

 

تكملة للجزء الأول ، تأتي هذه السلسة المتقدمة والموجهة للأطفال من 6 إلى 12 سنة ، مع 4 كتب و 5 أسطونات تعليمية شاملة تضم دروسا منوعة في كيفية تكوين الجمل ، و قواعد النحو العربي ، والرياضيات والعلوم ، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والاختبارات التفاعلية مثل الجزء الأول .

يمكنكم طلب مجموعة العربية للأطفال من 6 إلى 12 سنة ، وذلك من خلال الضغط على زر الطلب أسفله ، أو على صورة الكتاب ، وستصلكم – بحول الله – إلى غاية منزلكم .

اطلب الآن

 

تعليم القراء والكتابة : 9 مستويات

 

تعتبر هذه السلسلة أيضا منهجا تعليميا متكاملا يستند على أسس علمية مطابقة لمواصفات الكتب المدرسية الحديثة . وتراعي هذه السلسلة ميول الطفل النفسية والذهنية والثقافية .

تتكون هذه السلسلة من 9 مستويات تعليمية متدرجة ،  3 منها تحضيرية ، و 6 تخص المرحلة المدرسية ، وتضم :

1 – تعليم الحروف والكلمات والكتابة بطريقة تفاعلية مبتكرة .

2 – قلم ذكي ناطق يقرأ جميع النصوص والكلمات ، ويعلم الطفل طريقة النطق الصحيح .

3 – ألعاب تعليمية مرتبطة بالقلم الناطق تضفي على التعليم متعة حقيقة .

4 – كتب تعليمية وتطبيقية مصورة ، مدعمة بمجموعة من التدريبات والتمارين لتعلم مهارات اللغة العربية بسهولة ويسر .

5 – أقراص تعليمية تفاعلية تعمل على أجهزة الحاسوب ، بحيث أن الطفل سيلعب ويتفاعل معها .

6 – التعليم بالكتاب والقلم الناطق والأقراص التفاعلية ، سوف يجعل التعليم ذاتيا عند الصغار وسوف يسرع عملية التعليم والأداء اللغوي ويؤصلها في أذهانهم ، وبالتالي تحقيق أكبر قدر من الاستفادة .

7 – تم إعداد كتاب دليل المعلم ، خاص بكل المستويات ، ليكون للمعلم مرجعا مهما يساعده على إنجاز كافة الأهداف التعليمية .

فيديو توضيحي لهذه السلسلة

يمكنكم طلب هذه السلسلة كاملة أو متفرقة ، وذلك بالضغط على زر الطلب الخاص بكل مجموعة ، أو على الصورة الخاصة بها ، وستصلكم – بحول الله – إلى غاية منزلكم :

المستوى التحضيري

اطلب الآن

المستوى المدرسي 1 – 2 – 3

اطلب الآن

المستوى المدرسي 4 – 5 – 6

اطلب الآن

 

كتب تعليم اللغة العربية للاطفال ( 3 )

 

مكتبتي الأولى

 

تأتي مكتبتي الأولى على شكل مكتبة عربية صممت خصيصا للأطفال في سن ما قبل المدرسة و الروضة الذين سيستمتعون بدورهم بالتعلم بمختلف الوسائل المتوفرة في هذه المجموعة .

تضم مكتبتي الأولى :

1 – 10 كتب تتضمن رسومات محببة ، ونصوص بسيطة ومعبرة تهدف إلى تعليم الطفل مفاهيم ومفردات جديدة ( حروف – أشكال – حيوانات – أضداد – مهن … ) سواء بمفرده أو مع أهله .

2 – 40 قطعة ممغنطة يستطيع الطفل إلصاقها على اللوح الممغنط ، فيكتسب قدرا كبيرا من المعلومات والمتعة في آن معا .

3 – لوح للكتابة يفسح المجال للطفل لكتابة ما تعلمه من كلمات وحتى إعادة مسحها والكتابة مجددا .

يمكنكم طلب مجموعة مكتبتي الأولى وذلك بالضغط على زر الطلب أسفله ، أو على صورتها ، وستصلكم – بحول الله – إلى غاية منزلكم :

 

أرجو أن تحوز اختياراتنا على رضاكم ، ولقد حاولنا أن نراعي الجودة العالية عند اختيارنا ، حتى نكون عند حسن تطلعاتكم ، ويبقى عليكم الاختيار حسب ما يناسب ميزانيتكم وذوقكم الخاص .

إذا كنتم مهتمين باقتناء أفضل القصص وأجودها لأطفالكم ، فأنصحكم بالاطلاع على المواضيع التالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *