الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
الرئيسية / من أنا ؟

من أنا ؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

وبعد :

ببساطة وبدون أي مقدمات ، خادمكم ومدير موقع أنا البحر هو شاب يعشق لغة الضاد ومولع بالأدباء الأكارم والشعراء النوابغ الذين زخرفوا لغتنا الشامخة بموروث زاحر بدرر الكلام ونفائس القصص والأمثال .

لطالما فكرت في إنشاء موقع أحبب فيه الناس للأدب واللغة العربية لأنها أصبحت شبه مهجورة من الجيل الجديد المولع بآخر صرعات التكنلوجيا وتطبيقات الهاتف ، إنه عصر السرعة ..إضافة  إلى سوء وقع تدريس المواد الأدبية على نفسية التلميذ والتي غالبا ما تجعله ينفر منها ويشعر بملل قاتل أثناء حضورها .

إنه عصر المعلومة السريعة . فيكفي أن تلج جل صفحات الفيسبوك الشهيرة أو حتى قنوات اليوتيوب حيث تجد الجمهور ينجذب للمعلومة الخفيفة اللطيفة بدون أي تعقيد .

لذا وانطلاقا من هذه الفكرة قررت أن ألج هذا المعترك الصعب وأبني موقعا جميلا لطيفا أتناول فيه لغتنا السمحة بأسلوب بسيط قدر الإمكان ، معتمدا على جمالية الصورة والمعنى ، منتهجا أسلوبا يتخذ من السرد والوصف والحكاية منبرا لإيصال عظمة لغتنا لزوار موقعنا .

وبما أننا في مأدبة فسأحاول إن شاء الله أن أرضي كل الأذواق  ، فهناك القارئ الذي يحب كثرة التفاصيل والتعمق في القراءة ، وكذلك هناك من يفضل معلومات خفيفة لطيفة تحوي لغة سهلة قدر الإمكان ولا ترهق ذائقته . ونطمح إن شاء الله وبفضله وعونه أن يصل هذا الموقع إلى العالمية والاحترافية لكي  يكون وليمة يجتمع فيها كل متذوق وعاشق لبنت عدنان .

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت تجعل الصعب إن شئت سهلا .